منصة الدعم الإنساني /  فلسطين ــ قطاع غزة

نفذت منظمة قطر الخيرية بالتعاون مع الإدارة العامة للزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، مشروع توزيع لحوم الذبائح  لنحو(2267) أسرة فلسطينية فقيرة في قطاع غزة.

وقال مدير مكتب قطر الخيرية في قطاع غزة المهندس محمد أبو حلوب في بيان أطلعت عليه منصة الدعم الإنساني، إن" مشروع توزيع لحوم الذبائح على الأسر المحتاجة في قطاع غزة والذي بلغت تكلفته حوالي (135000) ريال قطري، قد أدخل الفرحة على قلوب عدد كبير من الأسر الفلسطينية في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية التي يعانون منها".

وأضاف أبو حلوب أن" قطر الخيرية تعمل جاهدة من خلال التبرعات التي يقدمها أهل الخير، من أجل إدخال السرور على آلاف المحتاجين في قطاع غزة، مشيراً إلى أن معظم الأسر المستفيدة من المشروع تفتقد للمعيل وتعاني من انعدام مصادر الدخل، ولهذا فإن مشروع توزيع اللحوم قد أسهم في إسعادهم لاسيما وأنه يلبي ولو جزءاً يسيراً من احتياجهم للغذاء".

وقد جرى التعاقد مع إحدى الشركات المختصة بتوريد الأبقار حسب الأصول الشرعية، والقيام بعملية الذبح والتقطيع والتوزين في مذبح صحي، ومن ثم نقلها مبردة إلى لجان الزكاة في محافظات مختلفة من قطاع غزة، لتتولى الأخيرة بدورها عملية التوزيع على الفقراء وذلك بأشراف مباشر من طواقم قطر الخيرية".

يذكر أن مشاريع قطر الخيرية في قطاع غزة خلال العام الماضي 2017 شملت أكثر من أثني عشر قطاعاً تنموياً تحت عشرات الأنشطة والمشاريع والبرامج، حيث استفاد من تدخلات قطر الخيرية حوالي مليون مستفيد فلسطيني". انتهى

 

أهم الأخبار

المزيد...

الموقع الجغرافي

قيد التطوير