منصة الدعم الإنساني / سوريا – ريف حمص 
تابعت هيئة الإغاثة الإنسانية الدولية /IYD/، العمل بمشروع دعم سبل العيش في ريف حمص الشمالي، حيث بدأت بتنفيذ القسم المتعلق بالثروة الحيوانية والذي يستهدف العائلات الأشد فقراً في المنطقة، وجرى العمل على تأمين الأعلاف والخدمات البيطرية لمربي الأبقار في العائلات المستهدفة من المشروع".


وذكرت الهيئة في بيان تابعته منصة الدعم الإنساني، إنها" انتقلت من مرحلة المشاريع الإغاثية والاستجابات الطارئة إلى المشاريع التنموية التي تعتمد على مشاركة كافة الأطراف، حيث تم بناء القسم المتعلق بالثروة الحيوانية في مشروع دعم سبل العيش في ريف حمص الشمالي على مبدأ المشاركة المجتمعية".


وأضافت الهيئة أن" المشروع يقدم العلف والخدمات البيطرية لصالح (125) عائلة  تمتلك بقرة واحدة وتعاني من غلاء العلف وأعباء الخدمات البيطرية، بالإضافة إلى تقديم اللقاح الصناعي لمدة ستة أشهر مقابل إعطاء (2.5) لتر حليب إلى (125) عائلة نازحة لديها أطفال تحت سن الخامسة، بهدف تحسين تغذية الاطفال والتماسك الاجتماعي بين النازحين والمقيمين في المنطقة ".


وتأتي هذه المساعدات أستكمالاً لمشروع أطلقته هيئة الإغاثة الإنسانية /IYD/ بالتعاون مع منظمة الرحمة، نهاية العام الماضي ويستمر حتى 31/ 5/ 2018  مستهدفاً (650) عائلة من العائلات الأشد فقراً في ريف حمص ( الرستن – غرناطة – زميمير)". انتهى/ س
 

أهم الأخبار

المزيد...

الموقع الجغرافي

قيد التطوير