منصة الدعم الإنساني / الأردن 
توجه وفد طبي من دولة قطر إلى الأردن لتنفيذ مهمة طبية خيرية لصالح اللاجئين السوريين هناك، وذلك بالتعاون بين الهلال الأحمر القطري ومؤسسة حمد الطبية والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، بتكلفة إجمالية قدرها 390 ألف ريال قطري.


ويهدف المشروع الذي يستمر حتى يوم 5 أبريل المقبل في مستشفى الجامعة الأردنية إلى  تشخيص وأجراء فحوصات مجانية لصالح (200) من المرضى النازحين من سوريا والذين يعانون من مشكلات في القلب مثل : خناق الصدر، والزلة التنفسية، بالإضافة إلى إجراء (70) عملية قسطرة قلب تشخيصية وعلاجية مجاناً للحالات الأكثر احتياجاً".


وذكر منسق المشروع الدكتور خالد علم الهدى في حديث تابعته منصة الدعم الإنساني، إن" 90% من اللاجئين السوريين المسجلين لدى مفوضية  الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين هم من المعوزين صحياً حسب نظام التقييم المعتمد، مما يجعلهم غير قادرين على تحمل الأعباء المادية للعلاج والعمليات الطبية مثل القسطرة التشخيصية والعلاجية، حيث تبلغ تكلفة علاج المريض الذي يحتاج إلى دعامة واحدة (2,410) دولار، وتكلفة علاج المريض الذي يحتاج إلى دعامتين تبلغ (3,357) دولار، وتكلفة المريض الذي يحتاج إلى 3 دعامات تبلغ (3,993) دولار.

 

علماً أن" هذا المشروع يندرج ضمن برنامج القوافل الطبية الذي ينفذه الهلال الأحمر القطري لعام 2018، بميزانية إجمالية تتجاوز 9 ملايين ريال قطري، ويتضمن 4 حملات لعمليات قسطرة القلب للأطفال (القلوب الصغيرة)، وحملة واحدة لعمليات قسطرة القلب للكبار، و6 حملات لعلاج أمراض العيون ومكافحة العمى، بالإضافة إلى 12 قافلة طبية في تخصصات متنوعة مثل الجراحة العامة، وجراحة العظام، وجراحة الأنف والأذن والحنجرة، وجراحة المسالك البولية، وجراحة العظام للأطفال، وجراحة ناسور ما بعد الولادة، وجراحة التجميل".

 

ومن المقرر تنفيذ هذه القوافل الطبية على مدار العام الجاري لفائدة آلاف المرضى المحتاجين في 13 بلدا هي : بنغلاديش، أفغانستان، لبنان، السودان، الأردن، الصومال، غانا، أثيوبيا، النيجر، الفلبين، فلسطين، تركيا، جنوب السودان. 


للتبرع :
وقد أطلق الهلال الأحمر القطري حملة لجمع التبرعات من أهل الخير والإحسان الراغبين في دعم مشروع قسطرة القلب للكبار في الأردن، الذي يحمل ترخيصاً من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية برقم 2018/61. 


وتتضمن الحملة استقبال التبرعات كما يلي :
-    في المقر الرئيسي (هاتف رقم 44027700)،
-    التواصل عبر الخطوط الساخنة (66644822 – 66666364 – 16002)، 
-    التبرع عبر الموقع الإلكتروني (
www.qrcs.org.qa )، 
-    إرسال رسالة على البريد الإلكتروني (
fundraising@qrcs.org.qa)". انتهى/ع 

أهم الأخبار

المزيد...

الموقع الجغرافي

قيد التطوير