منصة الدعم الإنساني / لبنان ــ عكار

سارعت منظمة قطر الخيرية لتعويض النازحين السوريين المتضررين بسبب حريق شب  بمخيم السماقية بقضاء عكار في لبنان، حيث باشرت ببناء 30 خيمة وتقديم مساعدات غذائية لصالح 100 أسرة متضررة فضلاً عن وسائل التدفئة.

 

وقال المدير التنفيذي للعمليات الدولية بقطر الخيرية فيصل بن راشد الفهيدة، في حديث تابعته منصة الدعم الإنساني، إن" قطر الخيرية نفذت مشروعاً طارئاً استفادت منه أكثر من 100 عائلة، أثر اندلاع حريق في مخيم السماقية، مبيناً أنه" تم تعويض النازحين قدر المستطاع من الخسائر المادية الهائلة التي ألمت بهم، والتخفيف من معاناتهم، وتقديم الدعم الاجتماعي والإنساني والنفسي والوقوف بجانبهم".

 

المساعدات المقدمة 

وأضاف فيصل الفهيدة أن" المشروع تضمن بناء 30 خيمة كمرحلة أولى، فضلاً عن تأمين حصص وسلال غذائية لـ 100أسرة متضررة، حيث تحتوي السلة على (زيت، سمنة، برغل، ارز، حبوب، مربى بندورة، معكرونة، ملح، سكر، تونا، شاي، عدس، شعيرية، طحين...)، ونظراً لبرد الشتاء القارص، فقد تم توزيع كسوة وبطانيات وفرش لجميع العوائل المستهدفة، مشيراً إلى أن تكلفة المشروع بلغت 250 ألف ريال".

 

شكر ونداء

وأعرب فيصل الفهيدة عن شكره وتقديره لكل من ساند وتبرع لحملات قطر الخيرية الإغاثية والتي خصصتها لأشقائنا السوريين بالداخل والخارج منذ بداية الأزمة، موجهاً نداء عاجل للمحسنين وأصحاب الأيادي البيضاء في دولة قطر والمقيمين فيها لمواصلة تقديم العون لإخوانهم السوريين، داعيا الله أن يخلف على الباذلين ويحفظهم من كل سوء".

 

حملة شتاء المنكوبين 

وكانت قطر الخيرية قد تمكنت من إغاثة أكثر من 6 آلاف شخص بالغوطة الشرقية والنازحين منهم حتى الآن، في إطار استجاباتها العاجلة في التخفيف من معاناة السكان الذين يعانون ظروف إنسانية بالغة الصعوبة، وذلك ضمن حملتها "شتاء المنكوبين" والتي تغطي احتياجات النازحين واللاجئين والمتضررين في كل من سوريا والروهينغا والعراق وفلسطين".

 

 

للتبرع

وتواصل قطر الخيرية فتح باب التبرع لحملة "شتاء المنكوبين"، من خلال موقع وتطبيق قطر الخيرية qcharity.org، أو من خلال مقر الجمعية الرئيس وفروعها داخل الدولة، ومنافذ التحصيل الموجودة في المجمعات التجارية والخط الساخن 44667711". انتهى / ع

أهم الأخبار

المزيد...

الموقع الجغرافي

قيد التطوير