منصة الدعم الإنساني / العراق - الموصل 
قدم صندوق قطر للتنمية، منحة مالية لدعم قطاع المياه والاصحاح في مدينة الموصل والمناطق المحيطة بها بقيمة 3 ملايين دولار، بهدف إعادة تأهيل محطات توزيع وتعزيز المياه، وشبكات الصرف الصحي، وذلك بالتعاون والتنفيذ من قبل  اليونيسيف والهلال الأحمر القطري. 


ووقع الاتفاقية المدير التنفيذي لإدارة المشاريع التنموية بصندوق قطر للتنمية السيد  مسفر بن حمد الشهواني، و المدير الإقليمي لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جيرْت كابالاري، ممثلاً عن منظمة اليونيسف .


وقال الشهواني في بيان تابعته منصة الدعم الإنساني، إن" هذه المنحة تهدف إلى توفير وتعزيز مراقبة جودة المياه في الموصل، وتحسين مرافق المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في مراكز الرعاية الصحية الأولية، والمدارس الابتدايئة، وتطوير خطة سلامة المياه لمحافظة نينوى".


وأضاف أن" المشروع يهدف إلى تمكين حصول الأطفال وأسرهم على مياه كافية وآمنة في مناطق عودتهم، وحصولهم على خدمات صحية وتعليمية تتضمن الصرف الصحي أيضاً، فضلاً عن تعزيز دور مديرية المياه في محافظة نينوى وبناء قدراتها لتوفير الموارد المائية المتكاملة.


من جانبه قال السيد جيرت كابالاري، إن" المساهمة السخية لصندوق قطر للتنمية هي أمر بالغ الأهمية بالنسبة لجهود اليونيسف في مساعدة الأطفال في العراق، مما يسمح لنا بزيادة إمكانية الحصول على المياه النظيفة وتحسين مرافق المياه والصرف الصحي في المدارس والمجتمعات المتضررة من العنف في البلاد".


 يذكر أن صندوق قطر للتنمية يعمل على تقديم المساعدات الخارجية عبر مجموعة واسعة من الأدوات المالية تشمل المنح والقروض الميسّرة والقروض التجارية والضمانات والاستثمارات التنموية، وغالباً ما يتم تنفيذها من خلال اتفاقيات ثنائية ومتعددة الأطراف، ويتعاون صندوق قطر للتنمية مع جهات عديدة فاعلة وذات خبرة في مجال التنمية وذلك في إطار شراكات متعددة القطاعات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة". انتهى / س
 

أهم الأخبار

المزيد...

الموقع الجغرافي

قيد التطوير