منصة الدعم الإنساني / لبنان - البقاع
زار وفد من الهلال الأحمر القطري والهلال الأحمر الكويتي، عدد من المشاريع الإنسانية المشتركة  بينهما في محافظة البقاع اللبنانية،  والتي تستهدف مساعدة اللاجئين السوريين، بدءاً من البقاع الأوسط وصولاً إلى البقاع الشمالي.


وقال رئيس بعثة الهلال الأحمر القطري عمر قاطرجي، إن" هذه الزيارة تندرج في إطار تفقد المشاريع المشتركة  لضمان ديمومتها واستمراريتها، ولتعميم نموذج مشروع محطة "سعدنايل"  في أكثر من منطقة، مبيناً أنه تم أنجاز محطة مماثلة في بلدة عرسال ستفتح قريباَ".


من جانبه ذكر رئيس بعثة الهلال الأحمر الكويتي مساعد العنزي إن" استمرار التنسيق بين الجمعيتين ومتابعة المشاريع المشتركة هو دعم للاجئين السوريين، سواء من ناحية تأمين المياه الصالحة للشرب والوقاية من الأمراض الانتقالية أو المشاريع الأخرى.


 هذا وتوجه الوفد الّذي ضم إضافة إلى قاطرجي والعنزي كل من (مدير البرامج في بعثة الهلال الأحمر القطري حسين حمدان، وفريق عمل البعثتين)، إلى أحد مخيمات اللاجئين السوريين في بلدة سعدنايل، وجرى توزيع المياه بمشاركة نائب رئيس البلدية رياض صوان، الذي أشاد بالمشروع الحيوي وما يوفره من خدمات للنازحين السوريين، خصوصاً وأن البلدة تعاني أصلا من ندرة المياه وتلوثها، آملا في استمرار الدعم الإنساني للاجئين والمجتمع المضيف".


علماً أن "محطة تكرير المياه في بلدة سعدنايل بالبقاع الأوسط، والتي باشرت عملها منذ عامين بتمويل مشترك من الجمعيتين، تساهم في تأمين مياه الصالحة للشرب لنحو 10 آلاف لاجئ سوري يومياً". انتهى / ع

أهم الأخبار

المزيد...

الموقع الجغرافي

قيد التطوير