منصة الدعم الإنساني / سوريا – درعا والقنيطرة
أنهى فريق منظمة غصن زيتون،  دورة تدريبية في مجال حماية الطفل ضمن برنامج تدريبي يهدف إلى تطوير قدرات كوادر المنظمة والمنظمات العاملة في الجنوب السوري.


وذكرت المنظمة في بيان تابعته منصة الدعم الإنساني أنه " وتفعيلاً لاستراتيجيّة التّدريب وبناء القدرات قام فريق التّدريب في منظمة غصن زيتون بإنجاز دورة تدريبيّة في مجال حماية الطّفل من خلال انطلاق ستة مراكز تدريبيّة تتوزع في المدن والبلدات التّالية : (الطيبة – الكرك الشرقي – جاسم – نمر - المزيريب – الرفيد) في ريفيّ درعا والقنيطرة، ويهدف البرنامج التدريبي الوصول إلى ١٢٠ مستفيد من كوادر منظمة غصن زيتون والمنظمات العاملة في الجنوب السوري.


 وأضاف البيان أن" الورشة التدريبية أستمرت خمسة أيام، تركزت مواضيعها على جوانب حماية الطّفل، والإسعافات الأوّليّة النّفسيّة،  وإدارة الضّغط النّفسيّ ومهارات التّيسير،  ومبادئ المراقبة والتقييّم في برامج الحماية، فضلاً عن رفدّ التّدريب بالعديد من الأنشطة التّفاعليّة بين المشاركين.


وتعد منظمة غصن زيتون من المنظمات الإنسانية العاملة في مجال التنمية والتعليم، حيث تبني غصن زيتون رؤيتها على المدى البعيد ضمن استراتيجية متكاملة تعمل على مكافحة الجهل وبناء الحياة والأمل لدى الأسرة السورية من خلال التنمية،  والتأهيل،  والتعليم  لتساهم في بناء المجتمع  في ظل الظروف التي تعيشها سوريا". انتهى/ س 
 

أهم الأخبار

المزيد...

الموقع الجغرافي

قيد التطوير