منصة الدعم الإنساني / سوريا ــ ريف حمص 
قامت مؤسسة إحسان للإغاثة والتنمية، ضمن مشروع / النقد مقابل العمل / الذي تنفذه المؤسسة بإعادة تأهيل عدد من المنشأت العامة التي تتعلق بالأمن الغذائي في مدينتي الرستن وتلبيسة في ريف حمص .


وذكر المنتدى السوري الذي تعد مؤسسة إحسان إحدى تشكيلاته، أن" مشروع /النقد مقابل العمل / الذي تنفذه "إحسان" وفر أكثر من 250 فرصة عمل، أثناء سعيها لإعادة تأهيل منشآت الأمن الغذائي العامة في الرستن وتلبيسة حيث تم ترميم فرني ومطحنتي تلبيسة والرستن بأيدي أبناء المنطقة".


وأضاف المنتدى السوري أنه" تم نقل فرن الرستن الآلي والذي يعد الأكبر ضمن هذا المشروع من موقعه القديم الذي دمر بسبب الحرب إلى موقع جديد بعد إجراء الدراسات اللازمة، وتأمين المواد المطلوبة لهذه الصيانة، حيث أنجز المشروع ضمن فترة قياسية لاتتعدى 22 يوماً رغم الصعوبات التي واجهت العمل، في ظل الحصار المفروض على المنطقة، مبيناً أن الفرن أصبح حالياً في طور التجريب ليتم تسليمه إلى المجلس المحلي لاحقاً".


وتحاصر قوات النظام السوري والميليشيات الموالية بلدات ريف حمص الشمالي، حيث يعيش الكثير من سكان هذه البلدات تحت خط الفقر، في ظل منع  حواجز النظام إدخال المساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى عدم توفر أي مورد دخل للمدنيين" .انتهى / س
 

أهم الأخبار

المزيد...

الموقع الجغرافي

قيد التطوير