منصة الدعم الإنساني / سوريا ــ الغوطة الشرقية
قام فريق من الأمم المتحدة وبالتعاون مع الهلال الأحمر السوري، بإدخال قافلة مساعدات غذائية وصحية إلى بلدة النشابية في الغوطة  الشرقية بعد 78 يوما من تعذر الوصول إليها .


وقال منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة  في سوريا علي الزعتري في حديث تابعته منصة الدعم الإنساني، إن" قافلة مشتركة تابعة للأمم المتحدة والهلال الأحمرالسوري تمكنت في 14 / فبراير وبعد مضي 78 يوم من إيصال مساعدات غذائية  وصحية إلى منطقة النشابية في الغوطة الشرقية تكفي لـ (7200)".


وأضاف الزعتري أن " هذا التطور إيجابي وموضع ترحيب، إلا أنه غير كاف على الإطلاق، وذلك لأن من تمكنا الوصول إليهم يشكلون 2.6 % فقط  من أصل (272500) نسمة بحاجة للمساعدة في الغوطة الشرقية". 


وتابع قائلاً أنه " لم يُسمح لنا بتحميل كميات كبيرة من المساعدات المتعلقة  بالمياه والإصحاح  والمواد التعليمية والمساعدات غير الغذائية الأخرى كأدوات المطبخ والبطانيات والأغطية البلاستيكية".


وتعاني الغوطة الشرقية من نقص حاد في المواد الغذائية والطبية  بسبب الحصار المفروض من  قبل النظام السوري وحلفاءه، الأمر الذي أدى إلى ظهور حالات سوء تغذية وأمراض معدية كالسل والحمى التيفيه والجرب". انتهى/ س
 

أهم الأخبار

المزيد...

الموقع الجغرافي

قيد التطوير