منصة الدعم الإنساني / العراق ــ بغداد    
أقر مجلس المديريين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي ودائرة ماء بغداد ودائرة مجاري بغداد، مشروع تحسين مياه الشرب والصرف الصحي، بهدف تحسين نوعية مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي لنحو 5 ملايين شخص من سكان مدينة بغداد. 


وذكر البنك الدولي في بيان اطلعت عليه منصة الدعم الإنساني، إن المشروع الجديد سيساعد على تحسين نوعية مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي لنحو5 ملايين شخص من سكان بغداد يعانون حاليا من نقص المياه وتفشي الأمراض المنقولة عن طريق المياه بسبب عدم كفاية البنى التحتية والزيادة السريعة في السكان وتدفق النازحين إلى المدينة". 


وأضاف البيان أن" المشروع الذي تبلغ تكلفته 210 مليون دولار سيمول بناء خزان خدمة بسعة 135 ألف متر مكعب مما يساعد على إدارة المياه بشكل إفضل في حالات الجفاف الناجم عن تغير المناخ، مشيراً إلى أن المشروع سيقوم بتأهيل محطات قائمة  لضخ مياه الصرف الصحي للحد من الآثار الصحية الناجمة عن مياه الصرف الصحي غير المعالجة التي يتم تصريفها في نهر دجلة، كما سيساهم المشروع في الحد من الخسائر المادية عن طريق استبدال حوالي 130 كيلومتر من أنابيب شبكة توزيع مياه الشرب وإنشاء عدادات قياس تدفق المياه في كل مناطق بغداد".


ويعاني سكان بغداد من انقطاع مياه الشرب يوميا وخاصة خلال أشهر الصيف الحارة، كما تعاني مدينة بغداد من تفشي الأمراض المنقولة عن طريق المياه، وتضطر الأسر إلى إنفاق جزء كبير من دخلها على العلاج الطبي وشراء مياه الشرب المعبأة ". انتهى / س


 

أهم الأخبار

المزيد...

الموقع الجغرافي

قيد التطوير