منصة الدعم الإنساني / سوريا ــ  ريف إدلب
تواصل هيئة الإغاثة الإنسانية، تنفيذها " لمشروع مصيبين" والذي يهدف إلى تأمين المياه الصالحة للشرب وإعادة تأهيل خدمات الصرف الصحي  لـ 11 قرية تابعة لناحية أريحا في ريف إدلب.


وقال المتحدث باسم الهيئة في حديث تابعته منصة الدعم الإنساني، إن" المشروع  يهدف لإرواء 11  قرية بالماء الصالحة للشرب والتي يقطن بها 45 ألف نسمة، مشيراً إلى تجهيز ثلاث محطات للمياه هي محطة مياه محمبل، ومحطة معرطبعي، ومحطة مصيبين بكافة مايلزم من تجهيزات كهربائية وميكانيكية وخرانات وقود لتغذية المولدات بالوقود، بالإضافة إلى صيانة خطوط الضخ  وخزانات المياه وجميع الشبكات في تلك القرى". 


وتابع أنه" سيتم إجراء التوسعات اللازمة بحوالي 15 ألف متر لإيصال الشبكة إلى الأشخاص الذين ليس لديهم اشتراك سابق في المياه.


 وعلى صعيد متصل وضح المتحدث أن" المشروع  يتضمن تأهيل خدمات الصرف الصحي أيضاً لجميع القرى المستهدفة من المشروع ، مشيراً إلى صيانة المصبات والخطوط الرئيسية بطول حوالي 1 كم لتشمل الفائدة الذين لم ينتفعوا من خدمات الصرف الصحي سابقاً، بالإضافة إلى إعادة  تأهيل دورات المياه الصحية للمدارس في القرى والتي بلغ عددها 18 قرية، لافتاً إلى إقامة ورش تأهيل وتدريب للكادر التشغيلي في المحطات شمل أعمال الجباية أيضاً ".


وتعتبر هيئة الإغاثة الإنسانية منظمة سوريّة مستقلة وغير ربحية، تعنى في مختلف المجالات الإغاثية الإنسانية تأسست في تركيا بدايات عام 2013 لتصبح مع نهاية عام 2016 منتشرة في عدة مناطق من تركيا وسوريا ". انتهى / س

أهم الأخبار

المزيد...

الموقع الجغرافي

قيد التطوير