منصة الدعم الإنساني / فلسطين ــ غزة

افتتحت جمعية (غزي دستك) في قطاع غزة، مشروع حفر بئر مياه وتركيب محطة تحلية لصالح مدرسة موسى بن نصير في مدينة غزة، بتمويل من مؤسسة (فيفا فلسطينا ماليزيا).

وحضر الافتتاح مدير الجمعية م. هاني ثريا، وممثلون عن وزارة التربية والتعليم كان على رأسهم نائب مدير عام الصحة المدرسية أ. محمود أبو سمعان، ولفيف من إدارة ومدرسي وطلبة المدرسة".

وقال م. هاني ثريا، إن" هذا المشروع  يأتي ضمن الجهود التي تبذلها جمعية (غزي دستك) في العمل على توفير مياه صالحة للشرب لأبناء قطاع غزة وخصوصاً لطلبة المدارس والجامعات، نظراً لما يعانيه القطاع من تلوث للمياه جعلت ما يزيد عن 97% منها غير صالحة للشرب في ظل غياب القدرة على معالجتها نتيجة الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة منذ 12 عاماً.

من جانبه شكر مدير المدرسة ماجد روقة، مؤسسة (فيفا فلسطينا ماليزيا) والشعب الماليزي الشقيق وكل المساهمين في هذا المشروع على جهودهم وتبرعهم السخي".

كما وشكر أيضاً، جمعية (غزي دستك) على إشرافها وتنفيذها لهذا المشروع في وقت قياسي، حيث سيتمكن طلبة المدرسة من الحصول على مياه صالحة للشرب ضمن المواصفات والمعايير الصحية".

وناشد ورقة، الداعمين والمتبرعين على الاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني وتحديداً  بقطاع غزة في ظل الأزمات الإنسانية المتلاحقة والتي تزيد من معاناة الناس.

يذكر أن المشروع سيعمل على توفير (2000) لتر من المياه الصالحة للشرب يومياً لطلبة المدرسة في حال تم تشغيل البئر ومحطة التحلية لمدة 4 ساعات يومياً، وهي مدة الوصل للتيار الكهربائي في محافظات غزة حالياً ". انتهى

 

أهم الأخبار

المزيد...

الموقع الجغرافي

قيد التطوير