منصة الدعم الإنساني / سوريا ــ إدلب

أطلق المنتدى السوري بالتعاون مع منظمة /ACTED/ الدولية، مشروعاً لدعم الزراعة في محافظة إدلب شمال سوريا لنحو(3600)عائلة.

وذكر المنتدى في بيان تابعته منصة الدعم الإنساني، إن" المشروع يقدم الدعم لـ (3600) عائلة لزراعة الحدائق المنزلية، من خلال تزويدهم بالبذور وشبكات الري بالتنقيط وخزانات وأدوات زراعية على مدار ثلاث سنوات، كما وستحصل كل أسرة مستفيدة على مجموعتين من مدخلات البستنة في العام لموسمي الشتاء والصيف تكفي لمساحة حدائق تبلغ 1 دونم ".

وأضاف البيان أن" المشروع  سيتضمن إقامة مدارس حقلية يقدم فيها (6) تدريبات عملية للمزارعين قبل موسمي الزراعة والحصاد تتناول الممارسات الزراعية والتطبيقات العملية والتقنيات الزراعية الذكية بشكل علمي، فضلاً عن مواضيع حول رعاية النبات وتقنيات الحصاد وجمع البذور وإنتاجها حتى يتمكن المزارعين من الاستمرار بأنفسهم بعد نهاية المشروع".

وأشار البيان إلى تقديم الدعم لمزارعي الزيتون حيث سينتفع من هذا النشاط نحو (257) مزارع من متوسطي القدرة أي ما يعادل (1250) دونم، بالإضافة إلى دعم مزارعي القمح من خلال تزويدهم بالمدخلات الزراعية وإقامة تدريبات عملية لنحو (140) مزارع".

ويأتي هذا المشروع التنموي حسب ما ذكر المنتدى،  ليساعد المجتمعات على العمل بأيديها لتلبية احتياجاتها من الأغذية وزيادة دخلهم الخاص". انتهى

 

أهم الأخبار

المزيد...

الموقع الجغرافي

قيد التطوير