منصة الدعم الإنساني/ تركيا ــ هاتاي   

افتتحت جمعية الهلال الأحمر الكويتي وبالتعاون مع هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (iHH)، دار لليتيمات السوريات في بلدة الريحانية بمحافظة هاتاي جنوب تركيا بتكلفة 247 ألف دولار.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي هلال الساير، في كلمة له خلال افتتاح مشروع  دار الأيتام إن" الجمعية  تحرص على تخفيف معاناة اللاجئين السوريين والأطفال الأيتام في تركيا نظراً لما يعانونه من ظروف معيشية  قاسية، وحاجتهم الى توفير سبل العيش الكريم، لذا عمدت الجمعية إلى ترجمت ذلك على أرض الواقع من خلال مبادرتها في إنشاء دار للأيتام أسمته ( مدينة بناء الأنسان)، بتمويل من الجمعية وبيت التمويل الكويتي بقيمة 247 ألف دولار".

وأضاف الساير أن" مشروع دار الأيتام يهدف الى توفير الرعاية والعناية اللازمتين لهذه الشريحة المهمة في المجتمع التي فقدت عوائلها وتيتمت بسبب هول الكارثة التي عصفت بسوريا، مشيراً إلى أهمية معالجة المشاكل النفسية والصدمات التي تعرض لها الأيتام وحمايتهم ومتابعة تعليمهم وبناء الثقة لديهم تجاه أنفسهم والعالم لينظروا بأمل الى المستقبل".

يذكرُ أيضاً أن جمعية  الهلال الأحمر الكويتي ستفتتح مشروع لإيواء وتمكين عوائل الأيتام السوريين بمدينة غازي عنتاب جنوب تركيا، بدعم من جمعية الهلال الأحمر الكويتية  وتنفيذ جمعية الشام للأيتام وبعثة جمعية الهلال الأحمر القطري بتركيا". انتهى

أهم الأخبار

المزيد...

الموقع الجغرافي

قيد التطوير